-->

كيف تدمر الهواتف الذكية عينيك وكيف تحمي نفسك من الاضرار!

كيف تدمر الهواتف الذكية عينيك وكيف تحمي نفسك من الاضرار!


    الضوء الأزرق لهاتفك الذكي يجعلك أعمى ..اقرأ كيف:

    تشير دراسة إلى أن الضوء الأزرق الذي ينبعث من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يغير الخلايا في أعيننا مما قد يودي الي العمى.

    كيف يؤثر الضوء الأزرق على عقلك وجسمك:

    يعمل الضوء الأزرق للهواتف على تدمير نومك وهو يسبب ضعف الذاكرة وصعوبة في الدراسة ..

    درس باحثون من جامعة توليدو تأثير الضوء الأزرق - الذي يأتي من الشمس وكذلك الأجهزة الرقمية - على أعيننا.

    ووجدت الدراسة أن الضوء الأزرق يطلق ردود فعل "سامة" في جزيئات الشبكية التي تستشعر الضوء وتدل على المخ. شبكية العين المستخدمة من قبل مستقبلات الضوء في أعيننا هي ما يسمح للناس برؤيته.

    أظهرت النتائج أن الضوء الأزرق يساعد على توليد تفاعلات كيميائية سامة تقتل مستقبلات الضوء ، والتي لا يمكن استعادتها بمجرد موتها.

    قال الباحثون إن هذا يؤدي إلى الضمور البقعي ، وهو مرض عضال في العين يسبب عمى يبدأ في الخمسينات أو الستينات من العمر.

    وقال أجيث كاروناراثني الأستاذ المساعد في قسم الكيمياء والكيمياء الحيوية بجامعة توليدو وأحد مؤلفي الدراسة في بيان "ليس سرا أن الضوء الأزرق يضر برؤيتنا بإتلاف شبكية العين". "تجاربنا تشرح كيف يحدث هذا ، ونأمل أن يؤدي ذلك إلى علاجات تؤدي إلى إبطاء تنكس البقعة الصفراء ، مثل نوع جديد من قطرة العين."

    تم نشر الدراسة في 5 يوليو في مجلة Scientific Reports.

    يدرس الباحثون الضوء الأزرق القادم من أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لمعرفة مدى تأثيرها خلال التعرض اليومي. ينصحون الأشخاص بارتداء النظارات الشمسية التي ترشح الأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق ، وتتجنب استخدام أجهزتهم الرقمية في الظلام.

    "من خلال معرفة المزيد عن آليات العمى بحثًا عن وسيلة لاعتراض ردود الفعل السامة الناجمة عن مزيج من شبكية العين والضوء الأزرق ، نأمل أن نجد طريقة لحماية رؤية الأطفال الذين يكبرون في عالم التكنولوجيا الفائقة ،" وقال كاروناراتني
    .
    في السنوات الأخيرة ، قدمت شركات مثل Apple و Amazon و Google مرشحات الضوء الأزرق للحد من تعرض المستخدمين. على سبيل المثال ، يتميز نظاما التشغيل iOS و MacOS من Apple بوضع Night Shift حيث يمكن للمستخدمين ضبط شاشات العرض على ألوان أكثر دفئًا.


    يمكن أن يؤثر الضوء الأزرق أيضًا على نومك ، ويكبت قدرة جسمك على تكوين هرمون الميلاتونين ، وفقًا لمؤسسة National Sleep Foundation. يقترحون الابتعاد عن الأجهزة قبل 30 دقيقة على الأقل من النوم.

    كيف تحمي نفسك من اضرار الضوء الازرق؟


    • استخدام أضواء حمراء باهتة لأضواء الليل. الضوء الأحمر لديه أقل قدرة على تغيير إيقاع الساعة البيولوجية وقمع الميلاتونين.
    •   تجنب النظر إلى الشاشات الساطعة التي تبدأ من ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل النوم.
    •   إذا كنت تعمل نوبة ليلية أو تستخدم الكثير من الأجهزة الإلكترونية في الليل ، ففكر في ارتداء النظارات ذات الحجب الأزرق أو تثبيت تطبيق يقوم بتصفية الطول الموجي الأزرق / الأخضر في الليل.
    •   تعرض نفسك على الكثير من الضوء الساطع خلال النهار ، مما سيعزز قدرتك على النوم ليلا ، وكذلك حالتك المزاجية واليقظة أثناء النهار.



    لا تنسي ان تشارك وجهة نظرك في التعليقات من الاسفل 
    ولا تنسى مشاركة هذا المقال

    إرسال تعليق